2012-08-11

بالفيديو: راؤول يُسجل ويصعد بالسد لنهائي الشيخ جاسم

راؤول جونزاليس - السد - قطر
واصل الأسطورة الإسبانية ولاعب ريال مدريد وشالكة سابقاً والسد القطري حالياً "راؤول جونزاليس"  في التسجيل للمبارة التالية لفريقه في بطولة كأس الشيخ جاسم ليساهم في قيادة الفريق لمباراة نهائي الكأس.

الهدف الإسطوري في مرمى يوفنتوس


رونالدو الأبيض "إل بيانكو رونالدو" أو هكذا أطلق عليه بعض جمهور ميلان، واصل أداءه الكبير وسجل بأولى مواسمه بالفريق ، موسم 1999/2000، سجل 24 هدفاً وكرر ذات الرقم المميز بموسم 2000/2001 لكنه في ثالث مواسمه كانت له لحظة خاصة جداً بهدف من أجمل أهدافه عبر مشواره إن لم يكن الأجمل من بين كل أهداف شيفا في مسيرته.
فبالتاسع من ديسمبر كانون الثاني لعام 2001 وفي مباراة ميلان ويوفنتوس بالسان سيرو بالجولة الثالثة عشرة من البطولة الإيطالية، كانت الدقيقة 23 هي موعد شيفا مع إحدى لمحات العبقرية وهدف هو الأجمل في تاريخه على الإطلاق !
شيفا بعد مرور ثلث الساعة بقليل تلقى تمريرة رأسية بعد منتصف الملعب بقليل من إل بوفالو خافي مورينو القادم من ديبورتيفو ألافيس، ليستلم شيفا وينطلق وسط حصار من المدافع تشيرو فيرارا والمتوسط المكوكي إدجار دافيدز.
شيفا لم يعر الحصار إهتماماً وإنطلق مراوغاً المدافع مارك يوليانو، مر بعدها من مدافع آخر وهو جانلوكا بيسّوتو ، تطرف للناحية اليُمنى وضبط الكرة على نفس القدم قبل أن يُطلق صاروخ مقوّس من زاوية مستحيلة مر فوق الإخطبوط بوفون صوب الزاوية 90 كما يقولون، إعجاز يفوق الوصف وهدف لن تصدقه ما لم تراه.
صحيح أن يوفنتوس بعدها عادل النتيجة بواسطة دل بييرو من علامة الجزاء، لكن يبقى للهدف جماليته ورونقه الكبيرين، ويبقى للهدف مكانته بقلب شيفا بكل تأكيد.

2012-08-06

فيديو| هل تستطيع المراوغة مثل كريستيانو رونالدو


1- الخطوة الأولى في الفيديو… سحب الكرة بالقدم للداخل بين القدمين لبداية عملية المراوغة.
2- الخطوة الثانية في الفيديو… ضرب الكرة بكعب القدم لإرجاعها مرة أخرى تجاه القدم الضاربة للتمويه بها وتخطي المدافع.
3- يمكن تكرار هذه المهارة من زواية مختلفة كما في الفيديو.