2011-03-31

شاهد : فان بيرسي يتعرض للهزيمة من ابنه الصغير

نجح ابن المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي






 بإلحاق






 الهزيمة في والده عندما سجل في مرماه هدفاً 






تعجيزياً أدهش مهاجم أرسنال وجعله متجمداً في 




مكانه



.

2011-03-26

بالفيديو: تعلم كيف تراوغ بلفة كريستيانو رونالدو

1- الخطوة الأولى.. قم بسحب الكرة بإحدى القدمين تجاه القدم 


الأخرى



2- الخطوة الثانية.. اجعل الكرة تسير في نفس مسارها وكأنك ستركلها بالقدم الأخرى 
ودعها تمر من بين قدميك.

3- الخطوة الثالثة.. حاول أن تكرر الحركة من ناحيتين مختلفين حتى تصل إلى مرحلة 
إتقان المهارة.






2011-03-21

بالفيديو: تعلم كيف تراوغ مثل مارادونا وزيدان



أول ما يلفت نظر أي طفل صغير في أول عمره هي كرة القدم، ويكبر ويحلم أن يكون لاعب كرة قدم كبير، ومن منا 
لا يمارس كرة القدم سواء كان كبيراً ام صغيراً، وعندما نشاهد اللاعبين الكبار أمثال ميسي ومارادونا وزيدان 
ورونالدو نتمنى أن نفعل مثلما يفعلون في الملعب من مهارات مرتبطة بالكرة، وحرصا منا على مساعدتكم لكي 
تمارسون مهارات هؤلاء اللاعبين الكبار...
موقع أبوظبي الرياضي يرصد لكم كيفية تعلم المراوغة (حركة الدوران بالكرة حول الجسم) مثلما كان يراوغ 
مارادونا وزيدان في دقيقة واحدة... 
1- الخطوة الأولى.. إبعاد الكرة بعيد عن الخصم، من وضع الركوض، حاول بالقدم الأمامية أن تسحب الكرة للخلف 

تجاه القدم الخلفية، وكأنك تأخذها من أمام اللاعب الخصم.
2- الخطوة الثانية.. محاولة تثبيت الكرة بالقدم الخلفية بوضع القدم الخلفية فوق الكرة ثم دفعها بكعب القدم لكي تدور

 الكرة سريعاً.

3- الخطوة الثالثة.. وهي السيطرة الكاملة على الكرة بالقدم الأخرى ثم دفعها بعيداً عن الخصم وبذلك تكتمل الحركة.
ملاحظة هامة:
* حاول ان تعطي كل مرحلة من مراحل التعلم وقتها الكافي حتى تتقنها كاملة

* بعد أن تقوم بكل حركة على حدا قم بجمع الخطوات الثلاث في مرة واحدة ببطء ثم ابدأ بعد ذلك في زيادة سرعتها 
مرة بعد مرة.

2011-03-18


 تم استئصال الورم كلياً بنجاح, أبيدال ممكن ان يغادر المستشفى خلال أسبوع  



 



في خبر عاجل ذكره موقع صحيفة السبورت خضع اللاعب ايريك ابيدال للعملية وأكملها للتو بعد عدة ساعات في غرفة العمليات , وقد ذكر الموقع أن العملية تمت بنجاح وأن اللاعب بخير, كما أوردت الصحيفة البيان الرسمي الذي قدمه النادي الكاتلوني. 

وقد اصدر الاطباء البيان كالتالي:
"عمل الدكتور جوسيب فوستر ومجموعته من الاطباء والممرضين في  مصحة برشلونة, وقد استغرقت العملية 3 ساعات ,وتمت ازالة الآفة بشكل تام بواسطة المنظار بدون حوادث او أخطاء ,وسيتمكن اللاعب من الحصول على اذن بالخروج من المشفى بعد أسبوع تقريباً حسب تطور حالته وتجاوبه , وبناءاً على رغبة اللاعب فالنادي يطالب بتوفير أقصى حد من الخصوصية والسرية له في الفترة الحالية".


برشلونة يسجل الصاعد فونتاس محل ابيدال في قائمته

أكد جوسيب ماريا بارتوميو نائب رئيس نادي برشلونة الأسباني اليوم الخميس أنه سيتم تسجيل اسم الصاعد اندريو فونتاس محل المدافع الفرنسي ايريك ابيدال في قائمة الفريق.

ويغيب ابيدال /31 عاما/ حتى نهاية الموسم بعد اكتشاف الأطباء وجود ورم على كبد اللاعب ، مما يستوجب إجراء عملية جراحية في وقت لاحق اليوم.

ويتشابه فونتاس /21 عاما/ بعض الشيء مع ابيدال حيث يمكنه اللعب في مركزي الدفاع او الظهير الأيسر.

وشارك فونتاس باستمرار مع الفريق الثاني لبرشلونة خلال العامين الماضيين.

وبات غياب ابيدال مشكلة عويصة لبرشلونة في خط الدفاع ، الذي يفتقد أيضا جهود القائد كارلس بويول بسبب الإصابة في الركبة اليسرى.

وأوضح بارتوميو لمحطة راك1 الإذاعية أنه "متفائل للغاية فيما يتعلق بتجديد عقد الظهير الأيمن دانييل الفيش" ، حيث ينتهي عقد اللاعب البرازيلي في 2012 .



يحلمون : الانتر يريد مبادلة مايكون بمارسيلو

يعتبر اللاعب البرازيلي مارسيلو احد ابرز وافضل لاعبي ريال مدريد هذا الموسم بل انه يعد افضل مدافع ايسر في الليجا وفقا للصحف في الوقت الحالي فالعديد من الاندية تريد اللاعب وظهر منها مؤخرا انتر ميلان الايطالي...


واشارت بعض الشائعات اليوم ان نادي الانتر يريد مبادلة لاعبه مايكون بلاعب مدريد مارسيلو لاغراء ريال مدريد الذي يريد التعاقد هو الاخر مع مايكون , نادي الانتر معجب كثيرا باللاعب مارسيلو ويعتبره لاعب المستقبل خاصة ان نادي الانتر يعاني في مركز الظهير الايسر ويريد لاعب شاب ليملأ هذا المكان.
ريال مدريد يملك لاعبا بمواصفات خيالية , ومع مورينهو اصبح اللاعب من اقوي اللاعبين في الفريق ودائما ما يشارك كاساسي بالرغم من انه ما زال بعمر 22 عاما فقط , واكدت الاخبار ان مورينهو من الصعب بل المستحيل ان يتخلي عن لاعبه مارسيلو في الوقت الحالي.


راموس : اتمنى مواجهة برشلونة في النهائي 
في حديثه مع راديو ماركا اكد مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس رغبته العارمة في ان يكون نهائي دوري ابطال اوروبا لهذا الموسم بين ريال مدريد وبرشلونة في ملعب ويملبي الشهير . راموس قال بان وجود ريال مدريد وبرشلونة في النهائي سيكون حلم 

راموس اكد في نفس الوقت انه في حال تواجه ريال مدريد وبرشلونة في دور الثمانية فان الريال سيقدم كل ما لديه من اجل الفوز . واكد ان مدريد لا تخاف من مواجهة اي فريق في الدور القادم وانه يكن كل الاحترام لكل الفرق " .
واكد ايضا ان مورينيو جعله لاعبا افضل وهو يقوم بعمل رائع هنا وهناك ايضا رغبة عارمة عند الجميع بتقديم الافضل .




2011-03-15


فيديو: أبيدال "المقاتل" ينقذ برشلونة بضربة رأسية "مستحيلة"

في مباراة برشلونة مع مضيفه أشبيلية التي جريت الأحد على ملعب سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أثبت المدافع الفرنسي إيريك أبيدال أنه مقاتل من الطراز الشرس، بعدما قطع الكرة من أمام لاعب الفريق الأندلسي إسكوديه بطريقة يستحيل تكرارها.

أبيدال، لم يعيقه تعثره أمام إسكوديه ليزحف على الكرة بلياقة كبيرة ويقطع الكرة برأسه مع أنها أرضية، ليحرم المهاجم الاندلسي من فرصة الإنفراد بفيكتور فالديز حارس برشلونة قبل نهاية المباراة بثمان دقائق فقط.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة التي شهدت عنفاً ملحوظاً، ساهم بدخول خمسة لاعبين من برشلونة العيادة الطبية للنادي بإصابات مختلفة، كما أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء 7 مرات.



إيتو يفجرها: احترم مورينيو كثيراً ولكنّي أرغب في العودة إلى صفوف "البلوغرانا"

عبر النجمْ الكاميروني صامويل إيتو مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي عنْ رضاه التامْ بالمستّوى الذي يظهر به حالياً مع فريقه هذا الموسم على الرغم غياب توأمه في خط المقدمة دييغو ميليتو، لكنه ألمح في نفس الوقت إلى أنه يرغب في إنهاء مسيرته الكروية داخل ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة الإسباني.

وصرح النجم الكاميروني خلال حديثه مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: " لقدْ أسعدتني الأنباء الذي أكدت أنّ المدرب السابق لنادي إنتر ميلان جوزيه مورينيو يرغم في ضمي إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني الذي يشرف على تدريبه حالياً، لكني سأرفض هذا الأمر بكل تأكيد، فأن قرار العودة إلى الليغا الإسبانية سيكون مرتبط بفريق واحد وهو برشلونة الذي أمضيت معه أجمل لحظات حياتي".

وأضاف أيتو: " تربطني علاقة قوية بالمدرب جوزيه مورينيو وأن على استعداد للالتحاق بأي فريق يدربه عدى ريال مدريد، فلا يمكنني نسيان ما حصل لي أثناء تواجدي هناك، بالإضافة إلى أن الجماهير البيضاء لا ترغب في مشاهدتي مرتدياً قميص النادي الملكي".

وكانت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية قد أشارت إلى أن البرتغالي مورينهو يُحاول إقناع إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع صامويل ايتو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصر هداف النادي النيرتزوري هذا الموسم إلى أنه لا يستبعدُ يوماً في العودة إلى صفوف "البلوغرانا"، على الرغم منْ أنه سعيد جداً في النادي الإيطالي.


رونالدو: مباراة ليون في دوري الأبطال أهم من "الكلاسيكو" والسبب ؟؟؟


أصرّ النجمْ البرتغالي كريسيتانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني على أنّ مشاركته في مبارة فريقه المقبلّة أمام نادي ليون الفرنسي ضمنّ منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال أهم بكثير منْ التواجد في الـ "كلاسيكو" الإسباني منتصف الشهر المقبل.

وصرح رونالدو خلال حديثه مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: " لا شكّ بأنّ مواجهتي "الكلاسيكو" ونهائي كأس إسبانيا لها مذاق خاصْ بالنسبّة لأيْ لاعب في العالم، لكنْ حقيقةً أكثر ما يشغل بالي في الوقت الحالي هو المشاركة أمام ليون الفرنسي لتخطى الدور ربع النهائي الذي عجز عن تخطيه النادي الملكي في الأعوام الماضية".

وأضاف: " أكثر ما أطمح إليه حالياً هو الظهور بشكل جيد في مبارة ليون لأكون في أفضل حالاتي أمام نادي برشلونة، بالإضافّة إلى أنّه في حالة تحقيق الفوز على النادي الفرنسي سنكون قريبين من إحراز لقب البطولة الذي غاب عن خزائن النادي منذ عدة أعوام".

وأشار النجم البرتغالي إلى أن تعلميات المدرب جوزيه مورينيو واضحة وهي إنهاء المباراة في الشوط الأول دون الانتظار إلى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، معتبراً أن الهدف الذي سيدخل في مرمى ريال مدريد سيكون بمثابة نهاية الحلم الأوروبي.

ثلاثة أندية تتنافس لضم كاكا... والريال يريد اثنين منها


تنافس ثلاثة من أكبر الأندية الأوروبية من أجل الحصول على توقيع البرازيلي ريكاردو كاكا نجم ريال مدريد الإسباني، هي تشلسي الإنجليزي وميلان وإنتر ناسيونالي الإيطاليين.

في الجهة المقابلة، أبدت إدارة النادي الملكي صراحةً رغبتها ببيع النجم اليرازيلي، خاصة بعد إصابته الطويلة وتألق النجم الألماني مسعود أوزيل، حيث بات كاكا أحد أعضاء دكة البدلاء، وقليلاً ما يشركه المدرب جوزيه مورينيو.

ومن بين الأندية الثلاثة رحب الريال بناديي تشلسي وإنتر، فيما يستبعد الدخول في محادثات مع نادي ميلان، نظراً لأن النادي الإسباني أبدى رغبته بضم نجم الفريق اللندني ديديه دروغبا والظهير الأيمن للفريق الإيطالي مايكون دوغلاس، الأمر الذي قد يجعل من صفقة كاكا تبادلية مع أحد الناديين.

أما ميلان، فقد أعلن مديره غالياني بشكل واضح وصريح أن فريقه لن يدفع الكثير من أجل ضم كاكا، وليس هذا الأمر فحسب، بل قلا إنه يتوجب على اللاعب البرازيلي تخفيض قيمة أجره السنوي إذا ما أراد العودة لميلان.

2011-03-06

احصئيات للبرشا


اليكم هذه الاحصائية والتي كسرت كل التوقعات :


تمكن برشلونة من تحقيق الفوز على سرقسطة على ملعب كامب نو بهدف واحد دون رد ليحصد النقاط الثلاث ويضع الضغط على مورينيو ولاعبيه في مباراتهم غداً أمام راسينج سانتاندير. مباراة البرسا وسرقسطة جلبت إحصائيات كثيرة:


- سرقسطة زار الكامب نو 46 سنة متتالية ليلعب مباراة في الليجا دون أن يحقق انتصاراً واحداً (8 تعادلات و34 هزيمة)؛ الرقم القياسي هو باسم ريال سوسييداد الذي أمضى 46 عاماً دون الفوز على أرضية ميدان بيرنابيو في مباراة في الليجا.

- معدل نسبة امتلاك الكرة لدى برشلونة في الليجا هذا الموسم هو %70.6 (قبل هذه المباراة، أعلى نسبة له كانت أمام ليفانتي %79.7؛ أقل نسبة كانت أمام فالنسيا %58).

- اليوم برشلونة حقق أعلى نسبة استحواذ على لكرة له تحت قيادة بيب جوارديولا بـ %80.3

- من بين أهداف كيتا الـ16 التي سجلها في الليجا لديه 5 أهداف على سرقسطة.

- برشلونة بقيادة جوارديولا خرج 14 مرة فائزاً بنتيجة 1-0 في الشوط الأول؛ فاز في 13 مرة منها وتعادل في واحدة (ضد فياريال).

- سرقسطة لم يتمكن من تسجيل أي هدف اليوم بعد أن سجل في زياراته الثمانية الأخيرة إلى الكامب نو (5 في الليجا و3 في كأس الملك).



- تشافي بأكثر من 146 تمريرة وميسي بأكثر من 112 تمريرة وحدهما مررا أكثر من تمريرات سرقسطة الـ248.
- هذا الموسم سرقسطة استعمل لاعبين من 15 دولة مختلفة؛ لا أحد يفوقهم في هذا.

- إنيستا لم يدخل الملعب كبديل في مباراة في الليجا منذ حوالي 10 أشهر.

- برشلونة لم يفز بنتيجة 1-0 على أرضه منذ مباراة سبورتينج خيخون في يوم 22-09-2010.

- برشلونة سجل في 20 مباراة متتالية في الشوط الثاني؛ اليوم انتهت هذه السلسلة ولم يتمكن من التسجيل.


http://forum.kooora.com/f.aspx?t=27359188

|| أنجزنا المهمة المحليه، أعيننا تتجه لحسم الاوروبيه || كايتا اختصاصي في سرقسطة||


2011-03-05

بعد إجراء التصوير بالرنين المغناطيسي في مستشفى لوس انجليس سانتناس فانه تاكد اصابة كريستيانو رونالدو في العضلات الصف ذات الرأسين الفخذية والمتوقع ان يعود الى الملاعب بعد 10-15 يوما وذلك في انتظار نتائج السريرية لرونالدو الذي بات من المشكوك ان يشارك امام ليون في اياب دور الـ 16 لدوري الابطال ووبات من المؤكد ان يغيب عن لقاء الراسنغ و هركوليس في الدوري . 




علي الرغم من كونه لاعبا اساسيا في تشكيلة مورينهو الا ان النادي البافاري ومدربه لويس فان جال يريدان التعاقد مع لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب المانيا سامي خضيرة وذلك لتدعيم خط وسط الفريق خاصة بعد رحيل فان بوميل الي ميلان الايطالي في يناير الماضي...


فوفقا لتقارير صحفية المانية اليوم فان فان جال يريد التعاقد مع اللاعب الشاب لتدعيم وسط ميدان ميونخ في الموسم المقبل , بايرن يراقب اللاعب ويريده منذ الصيف الماضي بعدما تالق مع شتوتجارت وبعد مواصلة تالقه مع مدريد والمنتخب الالماني اصبح فان جال يريد اللاعب بقوة , وامر رحيله غير معروف فالقرار بيد مورينهو دائما وهو من يقرر رحيل او بقاء اللاعب بعد موسم واحد في مدريد.




رغم الالم الذي يحس به ابى المدرب القدير غوارديولا الا ان يرافق الفريق الى فالينسيا وقد شاهد العالم كيف كان يتألم وهو جالس على دكة البدلاء، وحتى الان حضوره في مباراة الغد مشكوك فيه خصوصا بعد اعلان الاطباء عن بقائه في المستشفى.. 
لكن المدرب يريد ان يكون حاضرا في المباراة المصيرية الثلاثاء المقبل ضد الارسنال فقد قال  للاطباء الذي يبحثون عن افضل طريقة لعلاجه في اقرب وقت ممكن:
"لا اريد ان اغيب عن مباراة الارسنال"
 وهو لحد الان يرقد في المستشفى الذي يبعد بأمتار قليلة عن لاماسيا والذي دخله مباشرة بعد عودته بالثلاث نقط من الميستايا حوالي الساعة الرابعة صباحا بتوقيت اسبانيا وبقي هناك مع زوجته وبعض المقربين منه، وقد اعطى الاوامر بمنع الزيارة واقفل هاتفه،


استلم الحارس المتألق فيكتور فالديس تصريحه الطبي مساء اليوم مما يعني انه يستطيع المشاركة في لقاء سرقسطة الذي سيقام يوم غد السبت في ملعب الكامب نو ضمن مباريات الدوري الاسباني ,يذكر أن الحارس كان قد غاب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب اصابة في ركبته, وحل مكانه الحارس الثاني بينتو. 
من ناحية أخرى يبدو ان كارلوس بويول سيغيب عن مباراة سرقسطة بالرغم من تحسنه ولكنه لم يحصل على التصريح بعد, ولكن نظل على ثقة بامكانية وضرورة حضوره في المباراة الأهم مباراة الكامب نو ضد الآرسنال, لأن بيكيه سيكون غائباً عن تلك المباراة.