2010-12-29

ريال مدريد سيتجه لسوق الإنتقالات الشتوية لتعزيز هجومه وستقوم بضم لاعب يعرفه كل الجماهير المدريدية الا وهو راؤول جونزاليس بلانكو والذي قرر العودة من ألمانيا لتلبية دعوة فالدانو ومورينيهو والذان وصلا لمرحلة الجنون بالبحث عن مهاجم يليق بريال مدريد ... 

شالكه مستعد للتخلي عن نجمة بشرط أن يدفع ريال مدريد 6 مليون يورو لقاء المدة التي قضاها بالنادي وطبعا جاء إختيار راؤول لصعوبة الوضع الذي يعانية هجوم ريال بغياب هيجواين لذلك قام كشافي ريال مدريد بتمشيط السوق كامل ولم يروا أصلح من راؤول الذي يعرف النادي جيداً ولذلك قام فالدانو بإستعمال المشاعر معه وإتصل مع راؤول و سأله على إستعداده للعودة للميرنجي  وكان الجواب السريع من راؤول هو الموافقة ...
وهكذا فإن مورينهو سيتاح له مهاجم جديد في شهر بيناير وأيضا عودة راؤول للريال مدريد بعد أعياد الميلاد أفضل هدية لجماهير النادي الملكي ، وبالنسبة لمورينيهو فهو مهتم ليكبر إسم راؤول كأسطورة أكثر وأكثر ...



بعد غياب دام أكثر من 6 أشهر أي بعد نهائيات كأس العالم عاد لاعب خط وسط المنتخب البرازيلي ونادي ريال مدريد ريكاردو كاكا إلى التدريبات إستعداداً لخوض اللقاء القادم أمام خيتافي في الليغا الإسبانية ، مشجعو مدريد يقولون : نأمل في عودة مستوى اللاعب الحقيقي هذه السنة ... 
صرح مورينهو : كاكا عاد للتدريبات ونحن سعداء بذلك فهو تعاقد الشتاء بالنسبة لنا ، اللاعب خاض مع الفريق الموسم الماضي 27 مباراة وقد غاب نصف الموسم بسبب الإصابات ، وقد صرح كاكا قائلاً : أنا أفتقد اللعب ولا أستطيع الإنتظار ، اللاعب يستعد للمشاركة في لقائي ريال مدريد في الليغا أمام خيتافي وفي الكأس الإسبانية أمام ليفانتي ...



أكد الهولندي إبراهيم أفيلاي جناح فريق برشلونة الجديد، أنه يتلهف للعب بجانب ليونيل ميسي وأندريس إنيستا، وأن أكثر ما أبهره في الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق هو ملعب كامب نو، مبرزا كذلك الدور الذي تلعبه والدته في حياته. 
وقال اللاعب في تصريحات لتلفزيون البارسا "إنه ملعب مبهر.. كان يعجبني عندما أراه على شاشات التليفزيون، ولكن عندما بدأت التدريب فيه، وجدته أفضل مما تخيلت".

وأضاف "دائما ما أستمر بعد التدريبات حتى أحسن التسديدات والتمريرات بالقدم اليسرى في الفترة المقبلة".


وأكد أفيلاي برشلونة الجديد أن والدته حبيبة هي الأهم في حياته، ولذلك فضل الاعتماد عليها في العديد من الأشياء، والعيش معها في إسبانيا، مؤكدا أنه يعتبر نفسه نصف هولندي ونصف مغربي، حيث أن والديه قد عاشا في المغرب قبل الانتقال إلى أوتريخت حيث ولد.


وظهر نجم برشلونة الجديد أثناء تقديمه لوسائل الإعلام بقميص النادي الكتالوني برفقة والدته التي ترتدي الحجاب.


وأشار أفيلاي إلى أنه بالرغم من صغر سنه إلا أنه شارك في بطولات كبرى، ولعب مباريات هامة في كأس الأمم الأوروبية، بجانب مشاركته في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.


وأرجع الجناح الهولندي الفضل لما هو فيه حاليا إلى المدرب الهولندي المخضرم جوس هيدينك، حيث إنه من قرر الدفع به في الفريق الأول عندما تولى قيادة أيندهوفن، وهو من جعله بتأقلم مع الحياة الاحترافية، والمنافسة من أجل الحصول على مكان ثابت في الفريق الذي يلعب له.





دافيد فيا مهاجم نادي برشلونة والهداف الافضل في تاريخ المنتخب الاسباني, فاز بلقب رياضي عام 2010 في استفتاء وضعته الاكاديمية الامريكية الرياضية.

وكان قد تفوق دافيد فيا صاحب الخمس اهداف في المونديال السابق على الكثير من الرياضيين الممتازين ومنهم رافائيل نادال لاعب التنس الاسباني.

2010-12-27

أكدت إدارة النادي الملكي وبشكل شبه رسمي تواجد الإسباني لاعب ريال مدريد السابق روبن دي لاريد ضمن الطاقم الفني للمدرب البرتغالي جوزية مورينهو إبتداءً من العام المقبل ، وسيقضي دي لاريد حالياً فترة إجـازتة في المغرب على أن يعود بعد أسبوع من ذلك لمباشرة عمله رفقة مورينهو ... 
تواجد دي لاريد مع مورينهو الهدف منه تأهيل اللاعب لتولية مناصب أخرى في الفئات السنية وتواجدة في المستقبل مع كارنكا لن يعيق كارانكا في عملة إطلاقاً ...




بعد الأخبار التي تشير إلى أن مدرب ريال مدريد جوزية مورينهو يطالب الفريق بالتعاقد مع مهاجم ثالث خلال الميركاتو الشتوي ، أشارت الصحافة الهولندية هذا اليوم أن مهاجم نادي أياكس منير الحمداوي أحد الأسماء التي من الممكن أن يتعاقد معها ريال مدريد خلال الإنتقالات الشتوية ، هداف الدوري الهولندي برصيد 11 هدف تربطة مشاكل كثير مع المدرب الجديد ، النادي الهولندي حدد 15 ملايين يورو للتخلي عن اللاعب ... 






قال مهاجم نادي برشلونة الثاني مانويل دوران المعلروف باسم نوليتو, انه في حال قدم نادي ريال مدريد عرضاً مغري له سوف يقبل به, وذلك بسبب مشاكل اللاعب مع النادي حول تجديد عقده. 
وقال صاحب الـ24 عاماً:" انا دائماً برشلوني وساكون هكذا دائماً, ولكني اذا قدم لي الريال عرضاً مغري سوف اقبل وذلك لانني افكر بعقلية احترافية فاني اضع اللعب فوق كل شيء".








يستمر كما عودنا النجم الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة بتألقه في كل مكان وفي كل زمان, وفي هذه المرة استطاع ان يختتم موسم 2010 بنجاح لم يتحقق من قبل في التاريخ.

رغم خيبة الامل التي صنعها في كأس العالم هناك في جنوب افريقيا عندما لم يستطع ان يضع اسمه بين هدافين المونديال, استطاع ليو ان ينسي الجماهير هذه الخيبة بموسم اكثر من رائع في عام 2010 من كل النواحي و خاصة من الناحية التهديفية.

حيث ان ميسي في 67 مباراة خاضها في عام 2010 مع برشلونة تمكن ان يسجل 62 هدف. وكانت اهدافه هي الاكثر حسماً بالنسبة لبرشلونة.

ومن المتوقع عند الجميع ان يستمر ميسي بهذا النجاح في العام القادم مع برشلونة.

2010-12-26

ذكرت صحيفة الماركا الاسبانية في عددها الصادر لهذا اليوم ان النادي الملكي سوف يبدأ بالتحرك لشراء حارس مرمى جديد ليكون بديلا للاعب دوديك والذي من المتوقع ان يرحل عن النادي الملكي هذا الموسم ، ويذكر ان النادي الملكي لديه العديد من الاسماء حيث ومن المتوقع بان يكون احد الاسماء التالية : برافو , غويتا , ارايزوز, و الفيس . 




وقت طويل من الغياب للاعب "ريكاردو كاكا البرازيلي" لاعب ونجم ريال مدريد كأن أخر لقاء له قبل سبع شهور مع ريال مدريد , أدارة النادي كانت تعتمد عليه ، والآن مورينيو يسعى لضم ألاعب من جديد واسترجاع المستوى المطلوب في هذه الأوقات في يناير التي تشهد غياب هيغواين, ويرى بأنه أفضل شيء بأن يعود 6 يناير ليحقق أحدى أحلام مشجعي النادي .

كاكا غاب لمدة أربعة أشهر من العملية التي قام بها بركبته ،وهو عاد للتدريبات الأسبوع الماضي وكان على وشك المشاركة بلقاء الكأس بمدة لا تقل عن 20 دقيقة ، لكن مورينيو لم يرى اللاعب يتدرب بالنشاط المطلوب ، فقام بتأجيل عودة اللاعب لأسبوعان.
مشاركة كاكا تعتبر في بـ6 يناير ضد ليفانتي بالكأس الأفضل للاعب , لأنه بعد الانتصار بالذهاب 8-0 ستكون مهمة ريال مدريد أسهل كثير بالإياب , وسيكون الاجواء أخف على الدولي البرازيلي .




بعد وصوله بأيام لمسقط رأسه لقضاء عطلة الميلاد مع عائلته ,عبر النجم الاسباني هداف برشلونة عن ارتياحه بانجازات 2010 والتي تتمثل في التوقيع مع النادي والحصول على كأس العالم وقال أنه بالنسبة له أفضل بكثير من 2009,فكما قال كل ماكان يشغله هو التوقيع مع برشلونة وقد تم ذلك ووضع لنفسه طموح جديد ألا وهو حصد الالقاب الجماعية ,الأمر الذي كان صعباً مع كل الأندية السابقة التي تواجد بها:(خيخون ,سرقسطة وانتهاءاً بفالنسيا).

وقد قال مهاجم برشلونة وهدافها الثاني الى الآن في هذا الموسم:"تحسنت في كل شيء بعد انتقالي من فالنسيا لبرشلونة ، لأنني الآن بدأت أسعى وأكافح لحصد الألقاب, أنا أعيش لحظات لا تنسى في هذا النادي ، واتمنى ان يجلب لنا الكثير من 2011 ، وعندما أطلب وأتمنى شيء في العام الجديد فسيكون طلبي الصحة والنجاح لامتاع المشجعين"
ويبدو ان الهداف قد نسي بالفعل تلك الأيام المبكرة التي كانت كراته ترفض أن تدخل وتسكن الشباك مما سبب قلقاً في أوساط بعض الجماهير وبلبلة في الاعلام وتشكيك بقدراته لكن رده كان قوي على المشككين  "كان لدي أزمة صغيرة أمام المرمى ، ولكني الآن سعيد مع القميص الذي أرتديه وسعيد بتمثيلي له.سعيد أني أستطيع التسجيل والأهم من ذلك ،سعيد بأني ساعدت وسأساعد الفريق على الفوز كثير من المباريات ".
أهم المباريات التي ستسجل في التاريخ في عام 2010 ، بطبيعة الحال ، الخماسية في مرمى مدريد ، وهي "النتيجة التي لا تنسى" حسب قول الكواخي.وقد علق على المباراة قائلاً:
"يجب ان تكون اكثر من مبهجة للجماهير, كانت مباراة مهمة جداً لجميع الكتالونين وأعتقد أيضا لمشجعي كرة القدم بسبب العرض وبسبب تقديم كرة قدم رائعة ".
أما بصفته لاعب مثل اسبانيا وكان له الشرف بالمشاركة في كأس العالم:. "وماذا حدث في جنوب افريقيا كان نجاحا غير مسبوق وقد ملأنا جميعا بالفرح والسعادة",وقد ختم حديثه قائلاً:"أقضي بعض الوقت الرائع مع عائلتي وهو أمر لطيف ، الحقيقة هي أنه لا يمكن طلب المزيد من هذا العام.ولكن آمل أن يجلب 2011 أشياء جيدة مثل 2010وكفى.





زلاتان ابراهيموفيتش مهاجم نادي برشلونه السابق ، وحينما كان جالساً على طاولة المفاوضات الاْخيرة قبل أن ينتقل للميلان ، هدد برشلونه وجوارديولا أمام جميع الحضور الذين كانوا في ذلك الإجتماع ، وهدد برشلونه بالضربة القاضية . 
إذاعة 'Ona FM' كشفت المستور ، وأكدت أن ابرا وحينما كان يجلس على طاولة المفاوضات قبل أن يقرأ وثيقة ومختومة إنتقاله للميلان ، قال : "لا توقيع" ، وبعد ذلك أسقط السويدي قلمه أمام إندهاش كبير من الحاضرين .
وأضاف : "أريد أن أقول شيئاً واحداً لجوارديولا ، أنه لا يمكنني تصديق ما رأيته من إنتر ميلانو لبرشلونه ، وأود أقول أيضاً أنني هنا في كتلونيا لا أستطيع البقاء ليوم إضافي واحد ، وسوف أجد مكان آخر لي في أوروبا ، وأترككم على أمال العودة وتوجيه الضربة القاضية" ، كلمات هذا اللاعب تدل مدى وجاء العداء المهاجم السويدي لجوارديولا .