2010-12-01

بعد مباراة النادي الملكي الاخيرة كثرت المصائب على النادي الملكي حيث ان وبعد ان تم الاعلان رسميا عن غياب راموس وكارفيللو بسبب البطاقات وهيغواين بسبب الاصابة ها هي اليوم الاخبار تاتي بغياب رونالدو ايضا عن اللقاء القادم 


حيث ان النادي الملكي سوف يواجه فريق صعب وهو فالنسيا وسوف تكون هذه الغيابات مؤثرة على النادي الملكي ويذكر ان رونالدو اليوم غاب عن التدريبات وتدرب في الصالة الرياضية مع اللاعبين المصابين ، وسوف ننتظر الخبر الرسمي من الموقع عن فترة غياب رونالدو .



بعد الاخبار السيئه التي وصلت اخيرا عن مهاجمنا الارجنتيني غونزالو هيغوين بإصابته التي ستبعده لمدة شهرين عن الملاعب , ويتمنى جميع عشاق المرينغي بأن تكون الاصابه بسيطه ويستطيع الاعب المشاركه في المباريات الحاسمه القادمه. 

حيث ابدى مورينهو رغبته بضم الاعب البرتغالي هوجو ألميدا في حالة اصابة هيغوين او عدم اصابته , حيث يعتقد المدرب الداهيه بأن الفريق بحاجه ماسه لمهاجم اخر ينافس كل من هيغوين وبنزيما لاسيما بعد الاداء المحبط الذي قدمه الفرنسي بنزيما في المباراة الاخيره.
حيث صرح المهاجم البرتغالي ألميدا: انا لا اعرف ان كان هناك اهتمام من ريال مدريد لانه حتى الان لم يتحدث معي احد من النادي , واذا كان الامر جدي وحقيقي فمن الشرف لي ان ارتدي قميص الريال وسيكون من الرائع بأن ألعب في اسبانيا مع اعظم الانديه.
الجدير بالذكر ان ألميدا يبلغ من العمر 26 عاما وطوله 1.91 يمتلك خبره كافيه في الهجوم خصوصا وانه يقود هجوم المنتخب البرتغالي منذ فتره وهو لاعب تكتيكي بحت يطابق عقلية المدرب الداهيه موينهو ويجيد اللعبات الهوائيه بإتقان.وهذا ما يفتقده الريال الان , فلا يوجد مهاجم لدينا يتمتع بالطول الذي يتمتع به ألميدا.

غرم الأتحاد الأوروبي ريال مدريد بعد طرد راموس والونسو في أمستردام وقد غرم الاتحاد مورينهو 40.000 يورو وحرمانه من مباراتين ولذلك لن يجلس على مقاعد البدلاء أمام اوكسير الفرنسي في الجولة الأخيرة لدوري المجموعات في دوري ابطال اوروبا . 
وتم تغريم كلا من ألونسو وراموس بمبلغ 20.000 يورو وحرمانهم من المباراة القادمة أمام اكسير ، وتم تغريم كاسياس مبلغ 10.000يورو  ودوديك مبلغ 5.000 يورو ، وتم تغريم النادي مبلغ 120.000يورو  ، وبذلك أصبح مجموع الغرامات المفروضة على الريال من الاتحاد الاوروبي هو 215.000 يورو




براهيم افيلاي اللاعب الشاب ولاعب خط وسط نادي آيندهوفن الهولندي ، كان آخر صفقات برشلونه هذا الموسم ، وأولها في فترة الإنتقالات الشتوية ، فسبق وإن أعلن كل من نادي برشلونه ونادي آيندهوفن عن الإتفاق بشكل رسمي لقدوم اللاعب في يناير لبرشلونه . 

أفيلاي من جانبه لا زال ينتظر الحصول على تصريح من ناديه للخروج متوجهاً لنادي برشلونه ، حيث أن اللاعب سوف يجري الفحوصات الطبية في النادي الكتلوني ليصبح اللاعب الجديد في صفوفه .



مدرب نادي برشلونه بيب جوارديولا قد أشار لمدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينهو بالــخمسة أهداف بيده بعد نهاية الكلاسيكو يوم الإثنين الماضي ، وكان هذا إنتقام المدرب الكتلوني لما فعله البرتغالي الموسم الماضي في الكامب نو بعدما تأهل بفريقه السابق إنتر ميلانو إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الذي أقيم في مدريد ، ففي تلك الليلة إستفز مدرب الإنتر السابق بيب جوارديولا بتصرفاته الصبيانية ، ولكن يوم أمس كان الرد من مدرب برشلونه . 




اء فوز برشلونة الكبير بخماسية نظيفة على ريال مدريد الاثنين ليدون الفوز الخامس بهذه النتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين وهنا سنلقي الضوء على عدة ارقام خاصة بالكلاسيكو. 


أرقام

حقق برشلونة خمسة انتصارات بنتيجة 5-0 على ريال مدريد على مدار تاريخ المواجهات.

اخر خماسية كانت للكتالوني في عهد الاسطورة الهولندية يوهان كرويف في 1994.

هذا هو الفوز العريض الثاني لجوسيبي جوارديولا على ريال مدريد بعد 6-2 في البيرنابيو في 2 مايو 2009.

سجل للبارسا في لقاء الاثنين: تشافي وبيدرو وديفيد فيا (هدفين) وجيفيرين سواريز، بينما في 8 يناير 1994 سجل روماريو (هاتريك) ورونالدو كويمان وايفان ايجلاسيس.

شارك بيب جوارديولا كلاعب وسط في لقاء 1994 وكمدير فني في لقاء 2010.

اول فوز بخماسية لبرشلونة على ريال مدريد كان في 1935 وسجل فيترولا رباعية واسكولا هدفاً.

الخماسية الثانية كانت في 1945 وسجل اهداف الكتالوني( سيزار (هدفين) وبرافو واسكولا وجونزالوف.

في موسم 1973-1974 فاز البارسا خمسة في البيرنابيو عن طريق اسينسي (هدفين) وكرويف وخوان كارلوس وسوتيل.

حقق برشلونة ارقاما كبيرة أخرى على الريال كان أخرها 6-2 في 2009.

فاز البارسا على ريال مدريد 7-2 في الكامب نو في 24 سبتمبر 1950 عن طريق: نيكولو (هدفين) وسيزار وماركوس اورلي (هدفين) وجونزالوف وباسورا بينما للريال أحرز: مولونوي وجارسيا وجونزاليز.

الفوز 5-1 في 21 فبراير 1954 عن طريق تيخادا (هدفين) وسيزار ومورينو ومانشون وللملكي دي ستيفانو.

4-0 في 26 اكتوبر 1958 وسجل ايفراستو هاتريك وتيخادا هدفاً.

أكبر تعادل كان في 10 يناير 1943 بالكامب نو وسجل للبارسا: مارتين(هدفين) واسكولا وفالي ما بينما احرز للريال الونسو والداي وبوتيلا وماردونيز.

اكبر رقم من الانتصارات المتتالية كان لريال مدريد برصيد ست انتصارات في الفترة من سبتمبر 1962 حتى نوفمبر 1964 بنتائج: 2-0 و5-1 و4-0 و2-1 و4-1 و2-1، بينما اوصلت الخماسية البارسا للانتصار الخامس على التوالي.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق