2011-03-15


فيديو: أبيدال "المقاتل" ينقذ برشلونة بضربة رأسية "مستحيلة"

في مباراة برشلونة مع مضيفه أشبيلية التي جريت الأحد على ملعب سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الإسباني لكرة القدم، أثبت المدافع الفرنسي إيريك أبيدال أنه مقاتل من الطراز الشرس، بعدما قطع الكرة من أمام لاعب الفريق الأندلسي إسكوديه بطريقة يستحيل تكرارها.

أبيدال، لم يعيقه تعثره أمام إسكوديه ليزحف على الكرة بلياقة كبيرة ويقطع الكرة برأسه مع أنها أرضية، ليحرم المهاجم الاندلسي من فرصة الإنفراد بفيكتور فالديز حارس برشلونة قبل نهاية المباراة بثمان دقائق فقط.

وسيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على المباراة التي شهدت عنفاً ملحوظاً، ساهم بدخول خمسة لاعبين من برشلونة العيادة الطبية للنادي بإصابات مختلفة، كما أشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء 7 مرات.



إيتو يفجرها: احترم مورينيو كثيراً ولكنّي أرغب في العودة إلى صفوف "البلوغرانا"

عبر النجمْ الكاميروني صامويل إيتو مهاجم نادي إنتر ميلان الإيطالي عنْ رضاه التامْ بالمستّوى الذي يظهر به حالياً مع فريقه هذا الموسم على الرغم غياب توأمه في خط المقدمة دييغو ميليتو، لكنه ألمح في نفس الوقت إلى أنه يرغب في إنهاء مسيرته الكروية داخل ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة الإسباني.

وصرح النجم الكاميروني خلال حديثه مع صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية: " لقدْ أسعدتني الأنباء الذي أكدت أنّ المدرب السابق لنادي إنتر ميلان جوزيه مورينيو يرغم في ضمي إلى صفوف نادي ريال مدريد الإسباني الذي يشرف على تدريبه حالياً، لكني سأرفض هذا الأمر بكل تأكيد، فأن قرار العودة إلى الليغا الإسبانية سيكون مرتبط بفريق واحد وهو برشلونة الذي أمضيت معه أجمل لحظات حياتي".

وأضاف أيتو: " تربطني علاقة قوية بالمدرب جوزيه مورينيو وأن على استعداد للالتحاق بأي فريق يدربه عدى ريال مدريد، فلا يمكنني نسيان ما حصل لي أثناء تواجدي هناك، بالإضافة إلى أن الجماهير البيضاء لا ترغب في مشاهدتي مرتدياً قميص النادي الملكي".

وكانت صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية قد أشارت إلى أن البرتغالي مورينهو يُحاول إقناع إدارة ريال مدريد بالتعاقد مع صامويل ايتو خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأصر هداف النادي النيرتزوري هذا الموسم إلى أنه لا يستبعدُ يوماً في العودة إلى صفوف "البلوغرانا"، على الرغم منْ أنه سعيد جداً في النادي الإيطالي.


رونالدو: مباراة ليون في دوري الأبطال أهم من "الكلاسيكو" والسبب ؟؟؟


أصرّ النجمْ البرتغالي كريسيتانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني على أنّ مشاركته في مبارة فريقه المقبلّة أمام نادي ليون الفرنسي ضمنّ منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري الأبطال أهم بكثير منْ التواجد في الـ "كلاسيكو" الإسباني منتصف الشهر المقبل.

وصرح رونالدو خلال حديثه مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: " لا شكّ بأنّ مواجهتي "الكلاسيكو" ونهائي كأس إسبانيا لها مذاق خاصْ بالنسبّة لأيْ لاعب في العالم، لكنْ حقيقةً أكثر ما يشغل بالي في الوقت الحالي هو المشاركة أمام ليون الفرنسي لتخطى الدور ربع النهائي الذي عجز عن تخطيه النادي الملكي في الأعوام الماضية".

وأضاف: " أكثر ما أطمح إليه حالياً هو الظهور بشكل جيد في مبارة ليون لأكون في أفضل حالاتي أمام نادي برشلونة، بالإضافّة إلى أنّه في حالة تحقيق الفوز على النادي الفرنسي سنكون قريبين من إحراز لقب البطولة الذي غاب عن خزائن النادي منذ عدة أعوام".

وأشار النجم البرتغالي إلى أن تعلميات المدرب جوزيه مورينيو واضحة وهي إنهاء المباراة في الشوط الأول دون الانتظار إلى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، معتبراً أن الهدف الذي سيدخل في مرمى ريال مدريد سيكون بمثابة نهاية الحلم الأوروبي.

ثلاثة أندية تتنافس لضم كاكا... والريال يريد اثنين منها


تنافس ثلاثة من أكبر الأندية الأوروبية من أجل الحصول على توقيع البرازيلي ريكاردو كاكا نجم ريال مدريد الإسباني، هي تشلسي الإنجليزي وميلان وإنتر ناسيونالي الإيطاليين.

في الجهة المقابلة، أبدت إدارة النادي الملكي صراحةً رغبتها ببيع النجم اليرازيلي، خاصة بعد إصابته الطويلة وتألق النجم الألماني مسعود أوزيل، حيث بات كاكا أحد أعضاء دكة البدلاء، وقليلاً ما يشركه المدرب جوزيه مورينيو.

ومن بين الأندية الثلاثة رحب الريال بناديي تشلسي وإنتر، فيما يستبعد الدخول في محادثات مع نادي ميلان، نظراً لأن النادي الإسباني أبدى رغبته بضم نجم الفريق اللندني ديديه دروغبا والظهير الأيمن للفريق الإيطالي مايكون دوغلاس، الأمر الذي قد يجعل من صفقة كاكا تبادلية مع أحد الناديين.

أما ميلان، فقد أعلن مديره غالياني بشكل واضح وصريح أن فريقه لن يدفع الكثير من أجل ضم كاكا، وليس هذا الأمر فحسب، بل قلا إنه يتوجب على اللاعب البرازيلي تخفيض قيمة أجره السنوي إذا ما أراد العودة لميلان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق