2010-10-30

المدير الفني البرتغالي يقر بهبوط مستوى مهاجمه الفرنسي ويعتبر أن موقفه أفضل من مهاجمين يعانون عقما تهديفيا ويؤكد أن موعد الكلاسيكو لا يشغل باله وأن مباباة هيركوليس أهم من لقاء ميلان.
قال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد في تصريحات نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية:"بنزيمة لم يمت بعد، ربما لا يقدم أفضل مردود له على الرغم من مشاركته المستمرة معنا، لا يوجد مدرب يمكنه تحفيز لاعب أو دفعه لتغيير مستواه، ولكن يمكننا مساعدته على هذا، لقد كثر الحديث عنه، وهو جدل ليس بعيداًَ عن الصواب، ولكننا نعمل معه بشكل متواصل حتى يمكنه الوصول للمستوى الذي يليق بالفعل بإمكاناته".

وأضاف ملمحاً لحالة العجز التهديفي التي تحلاق دافيد فيا مهاجم البارسا مع فريقه منذ بداية الموسم بقوله: "هناك فرق يلعب بها مهاجمون أثمانهم باهظة ولم يسجلوا حتى الآن، وعلى الرغم من هذا لا يتحدث عنهم أحد، لقد كنتم تتحدثون عن رونالدو في البداية، الآن حان الدور على كريم".

لا يهمني موعد الكلاسيكو

وواصل المدرب الذي يتصدر مسابقة الليغا بعد المرحلة الثامنة حديثه عن منافسه اللدود برشلونة صاحب المركز الثاني: "أنا لا أريد الدخول في مقارنات مع أحد، نحن نتقدم عن منافسينا بنقطة، وإذا وصل الدوري إلى ختامه اليوم فسنكون الأبطال، ولكن هذا ليس هو الحال، نحن بالنضج الكافي كي نفهم أننا لن نفوز بكل مباراة بفارق خمسة أهداف، سنقع في فخ التعادل السلبي، وسنفوز بفارق وحيد في مناسبات أخرى، نحن نعمل بكل جهدنا للفوز بكل مباراة وبعرض طيب، ولكننا نعلم أن البطولة صعبة ، وأن الموسم مازال طويلاً، هناك 30 مباراة متبقية".

وتابع متحدثأً عن حالة الغموض التي تحيط بموعد مباراة الكلاسيكو مع برشلونة نهاية شهر نوفمبر المقبل: "أنا سألعب عندما يبلوغني بالموعد، هكذا كان الحال منذ البداية، لقد لعبت أمام آياكس في دوري ألأبطال الأربعاء، ثم أمام ملقة في الليغا السبت، ثم أمام ميلان في دوري األأبطال الثلاثاء التالي، لا تهمني المواعيد كثيراً، لا يهمني اللعب الأربعاء ثم السبت التالي له".


هيركوليس أهم من الميلان

ولم يفوت مورينيو الفرصة للتعليق على مباراة هيركوليس في الليغا السبت بقوله: "مباراة هيركوليس أهم بالنسبة لي من مباراة ميلان، موقفنا يسمح لنا بخسارة النقاط في دوري الأبطال، ولكن غير مسموح لنا بالخسارة في الليغا، يجب أن نحتفظ بموقع الصدارة، لذا سأقوم دوماً بإشراك من هم في أفضل حالة فنية وبدنية".



النادي الملكي يلعب ضد هيركوليس الوافد الجديد لدوري الأضواء ويأمل الفوز للحفاظ على قمة الليغا قبل مواجهة الروسونيري في رابع جولات دوري أبطال أوروبا.
يحل ريال مدريد متصدر قمة الليغا بفارق نقطة واحدة عن فياريال الثاني ضيفا على هيركوليس اليكانتي وهو منتش بفوزه الكبير على راسينغ سانتاندر 6-1، وسيسعى إلى تحقيق الفوز لضمان بقائه على صدارة الدوري.

ويملك ريال مدريد قوة هجومية ضاربة يقودها البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الدوري حتى الآن برصيد 10 أهداف وصاحب سوبر هاتريك في مرمى راسينغ سانتاندر إلى جانب الأرجنتيني غونزالو هيغواين والألماني مسعود اوزيل والأرجنتيني الآخر انخل دي ماريا.

ويأمل مورينيو أن يعود أبناؤه للفوز بعد التعادل أمام خصمهم المتواضع مورسيا في الكأس والذي أجبر الريال على الخروج متعادلاً بلا أهداف.

هيركوليس قاهر برشلونة

ولن يكون الصاعد الجديد لدوري الأضواء هيركوليس لقمة سهلة على أرضه أمام النادي الملكي، فالفريق استطاع الفوز على برشلونة في معقله نو كامب، بهدفين نظيفين، وعاد ليهزم كبيراً آخر في الليغا هو إشبيلية، كما خسر بصعوبة بالغة أمام فالنسيا 1-2.

ويعول مدرب الفريق استيبان فيغو على معنويات لاعبيه المرتفعة، والذين استطاعوا حجز الموقع الـ11 على سلم الترتيب بعد ثماني مراحل من الليغا، إضافة إلى ما قد يقدمه الهداف الخبير الفرنسي ديفيد تريزيغه القادم من يوفنتوس الإيطالي والذي يعرف تسجيل الأهداف في مرمى كاسياس.




اكد المدير الرياضي لنادي برشلونة الاسباني اندريه زوبيزاريتا بأن ناديه يدرس امكانية التعاقد مع لاعب خط الوسط الهولندي إبراهيم افلاي صاحب الاصول المغربية, كما قال بأن النادي سيحاول التعاقد معه بالمجان وذلك بسبب انتهاء عقده مع ناديه الحالي "بي اس في" في ال30 من يونيو القادم.

وقال اندريه:" أفلاي لاعب جيد ونحن نفكر في التعاقد معه خاصة وان عقده ينتهب الصيف القادم".



قررت ادارة نادي برشلبونة الاسباني الليلة تقديم استئناف الى الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (الويفا) من اجل قضية صافرة الحارس خوزيه بينتو المخادعة في مباراة برشلونة وكوبنهاغن الاخيرة, ولدى برشلونة 3 ايام لتقديم الاسئناف ومن المتوقع ان يتم في يوم الاثنين.

وعلق المدرب بيب غوارديولا اليوم عن هذا الموضوع قائلاً:" انا لا اعرف سبب العقوبة الى الان, وان كان بينتو بريء فسوف نتخذ كل الاجراءات لرفع التهمة وان كان مذنب فعليه تحمل العقوبة".




اصدرت اليوم الصحيفة الاسبانية المقربة الى نادي برشلونة الاسباني "الموندو ديبورتيفو" خبراً اكدت فيه بأن ادارة برشلونة سترقي بعض اللاعبين الشبان الشتاء القادم الى الفريق الاول. ومن الواضح بأن اللاعبين تياغو الكانترا و اندرو فونتاس هم الاكثر حظاً للترقية.

كما جاء تأكيد المدير الرياضي لنادي برشلونة اندرو زوبيزاريتا عن الموضوع فقال:" النادي لا يسعى الى اي تعاقدات الشتاء المقبل الا اذا وقعت مشكلة ما, ولهذا فان النادي مستعد لان ينظر الى الموهبة الشابة في فترة الانتقالات المقبلة".






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق