2010-10-27

كلاسيكو في مهب ريح الانتخابات الكتالونيا



الى حتى الان لم يتم تحديد موعد الكلاسيكو على التقويم , اعلنتاليوم الصحف خبر احتمال لقاءالكلاسيكو (ريال مدريد vs برشلونة ) يكون في يوم الاثنين 29 تشرين الثاني : نوفمبر , والتاريخ الملعن هو في يوم الاحد 28 تشرين الثاني : نوفمبر ،ولكن في هذا اليوم سوف يكون يوم خاص في كاتالونيا وسوف يقام في هذا اليوم الانتخابات برلمانية للأقليم . والبديل المتوقع ان تقام المباراة يوم السبت ولكن هذا البديل لا يبحذ من قبل برشلونة أو الأحزاب السياسية .
وموعد اقامة المباراة مع يوم الانتخابات سوف على الناخبين , ومشكلة كبرى لوسائل الاعلام التي لا تستطيع تقسم وقتها بين الحدثين , وايضا للشرطة التي سوف تكون مشغولة في الانتخابات وسيرها . والخيار الافضل هو يوم الاثنين هو الحل الامثل في مواجهة هذه المعضلة.
بالخط العريض : الميت

بن زيما : الميت : مورينهو لم يتيح له الفرصة سوى في 62 دقيقة واستبدله بهيجواين 


بنزيما هل تكون هذه الفرصة الأخير له ؟ 

البدلاء لم يقدموا المطلوب وخروجوا بالتعادل السلبي من مورسيا 

مورينهو : "في أليكانتي ( المدينة اللي فيها هيركوليس ) سألجأ لـ لاعبي الكاستايا , فالجميع يرغب بالحصول على فرصته ! "

رونالدو يتعرض الى اشعة الليزر مرة اخرى من قبل جماهير مورسيا 

في الإطار مع صورة بيللغريني : هذا اليوم يصادف ذكرة ليست محببة للمدريدين وهي مباراة الكوركون !

الفنزويلي حارس المرمى مورسيا داني هرنانديز (افضل لاعب في المباراة )
ريال مدريد يعود الى تدريب استعداد لمواجهة قاهر برشلونه (هركيلس)

بعد لقاء مورسيا في كأس الملك أمس وانتهى القاء بالتعادل بدون اي اهداف، سوف يعود نادي ريال مدريد اليوم الأربعاء الى التدريبات تحضيرا لمباراة السبت المقبل ضد هيركوليس , ومن المقرر ان تبدأ التدريبات في تمام الساعة 11:00 بتوقيت اسبانيا , 12:00 بتوقيت مكة المكرمة سوف تكون مفتوحة امام وسائل الإعلام.

قد نخسره مدة طويله : "تشافي" لن يتعافى قريباً .. والخوف يقود الأطباء للحذر الشديد !!!


المشاكل البدنية الكبيرة التي يعاني منها النجم الرائع "تشافي هيرنانديز" في كاحليه جعلته رفقة الجهازين الطبي والفني يفكرون ملياً في عدم الإستعجال بإعادته للملاعب حتى يتعافى تماماً من مشاكله وليكون في مستوى "100%" من لياقته .

ففي الموسمين الأخيرين لعب نجمنا "130 مباراة" بين البارسا والمنتخب وهو يتمنى الراحة أكثر , وفي "30 سبتمبر" الماضي طلب من "بيب غوارديولا" إخراجه من لقاء "روبين كازان" لشعوره ببعض الآلام في الأوتار , وبعدها لم يلعب إلا في جزءٍ من مباراتين فقط ضد "فالنسيا" و "كوبينهاغن" بينما لم يشركه ضد "سرقسطه" , "مايوركا" و "سبته" .

وبحسب تقارير الأطباء فإن هذا الحال سيستمر طوال الشهرين المقبلين حينما سيشركه مدربنا في بعض المباريات وسيحرمه من أخرى وفقاً لإحتياجاته وتطورات المباريات , وذلك من أجل عدم تعريض صحته للخطر وليكون في أفضل حالاته في المباريات الحاسمة في الموسم , فالكل يعرف أهمية اللاعب وحضوره هام في المباريات الكبرى .

بعد أسبوعٍ من العمل خارج المجموعة وفي صالة الجمنازيوم قد يعمل "تشافي" على العودة للتدرب على العشب من جديد , والهدف هو التعرف على جاهزيته للقاء "إشبيليه" , ولكن مشاعر اللاعب ستكون هي الأساس في حصول ذلك من عدمه .




يراه خير وريثٍ له : "فيرغسون" يطالب بالتعاقد مع "غوارديولا" كمدربٍ لـ "الشياطين" !!!

يبحث المدرب الأسطوري الإسكوتلندي "أليكس فيرغسون" عن بديلٍ له في دكة "مانشيستر يونايتيد" وبحسب تأكيدات صحيفة "إلموندو ديبورتيفو" فإن خياره المفضل هو "بيب غوارديولا" .

ففي "31 ديسمبر" المقبل سيبلغ "فيرغسون" عامه الـ "69" لذا فهو يفكر في عملية نقل مهامه لمدربٍ آخر , إذ أنه يعتقد بأن وقت الإعتزال قد إقترب مؤمناً بأن خير بديلٍ له سيكون "بيب" المطبق المثالي للكرة الحديثة .

والآن عملت إدارة "يونايتيد" على الإتصال بوكيل "بيب" للتعرف على خطط مدربنا للموسم المقبل , حيث أنه يرتبط مع البارسا بعقدٍ لموسمٍ واحد مايجعله غنيمة كبيرة للأندية العملاقة في "إيطاليا" و "إنغلترا" , ومكمن توجه "فيرغسون" نحو "بيب" يتمثل في إعجابه الكبير بقدراته على المستويين الرياضي والشخصي .

فهو يراه الخيار المثالي من أجل تعزيز الكرة الهجومية للفريق التي يتميز بها على عكس العديد من الفرق المحلية في الدوري هنالك , وحضوره سيفيد في توفير مفاهيم تكتيكية جديدة وتطويرية للفريق على النحو الإستراتيجي كذلك , دون إهمال جانب السيطرة على الكرة لأطول مدة ممكنة , ماسيزيد من قدرة الفريق على منافسة "تشيلسي" الخطر الأكبر له محلياً .

ليس هذا فقط بل إن تواجد "بيب" سيزيد من مستوى التبجيل والإحترام الموجه نحو "السير" في "يونايتيد" , خاصة وأن "بيب" على عكس "جوزيه مورينيو" تماماً يبتعد عن الجدل قدر الإمكان , وإلى جانب ذلك كله ستتوفر أمام إبن "سانتبيدور" الكثير من الأموال التي تم جنيها من خلال بيع "رونالدو" و "تيفيز" في السابق من أجل تحسين الفريق بتعاقداتٍ جديدة .

إنتقال المميز ( سيسك فابريغاس ) سيصعب على " برشلونة " و ( أفيلاي ) البديل المحتمل !!!

يبدو أن " برشلونة " غير قادر على جلب لاعب خط وسط أرسنال الأسباني [سيسك فابريغاس ] في الصيف المقبل , ويفكر بجدية بالتعاقد مع لاعبين أمثال لاعب خط وسط ايندهوفن الهولندي " أفيلاي " مما يجعل التوقيع مع "سيسك" ليست من أولويات النادي , حيث أن سياسة الإدارة الجديدة تتبع سياسة التقشف الإقتصادي الذي اضطرت إليه بعد بعض التجاوزات المالية مما يعني إستبعاد حقيقة ان " ارسنال"سيبيع لاعبه مقابل 40 مليون يورو مما يترك خيارات قليلة للنادي الكتالوني في التوقيع مع نجم أرسنال .

ومن ثم هناك أيضاً عائق أخر وهو أن مدرب الفريق الفرنسي " أرسين فينغر " لن يتخلى عن لاعبه مع أنه يبحث عن لاعب أخر مماثل لـ"سيسك " وفي حال أنه أراد بيع قائد فريقه فلن يقل السعر عن 50 مليون يورو ، وهو المبلغ الذي تتحدث عن وسائل الإعلام الإنجليزية , ومع ذلك ليس هناك شك في أن إدارة " روسيل " ستصر على محادثة النادي الإنجليزي بشأن التوقيع مع النجم الذي قد يكون الأمر بالإيجابية أو بالسلبية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق