2010-11-05

"حلمت دائماً بأن أكون لاعباً وبأن أنجح مع هذا النادي. أريد الآن أن أنجح كمدرّب"
في مؤتمر صحفي توجّه روبن دي لا ريد إلى وسائل الإعلام لوضع نهاية رسميّاً لمسيرته كلاعب ولبدء مرحلة جديدة في حياته كمدرّب في ريال مدريد. وإلى المنصّة رافقه المدير العام خورخي فالدانو، كما حضر المؤتمر الصحفي المدير الرياضي ميغيل بارديزا، ومساعد مدير كرة القدم رامون مارتينيز ومدير الإعداد ألبرتو خيرالديز. 

قال ديل ريد: "أنا أنطلق في مرحلة مثيرة من مسيرتي، أود أن أؤكّد دعمي لكل اللاعبين الذين لم تدم مسيرتهم طويلاً. أنا أقر بالجميل أيضاً لكل الذين دعموني مذ اصبت بالإغماء. لقد قاومت هذا الأمر بدون جدوى، ولهذا نصحني الأطباء بالتوقّف. حلمت دائماً بأن أكون لاعباً وبأن أنجح مع هذا النادي الذي أعتبره الأعظم في العالم. ريال مدريد يتابع تطوّري مذ انضمّيت إلى فريق ما دون سن ال 10، ويراني الآن وأنا أنسحب من اللعبة. أريد أن أصبح مدرّباً الآن. أنا أعاني ربّما من مشكلة في قلبي، لكنّه ما زال يخفق للمدريدي".

"أنا متحمّس جداً ومتلهّف للإنطلاق في هذه المرحلة الجديدة من مسيرتي بفضل النادي. سأتمكّن من الإستمرار في العمل في مكان أعتبره مثل منزلي. سأسعى لتعلّم مهارات المدرّب وسأبذل كل إمكانيّاتي كي أنجح. أنا متحمّس جداً وسأكون مقرّاً بالجميل للأبد للنادي. كنت أراقب منذ مدّة كرة القدم من وجهة نظر مختلفة، وفي نفس الوقت كنت أستعد لهذه المرحلة الجديدة. ريال مدريد هو حاليّاً من أقوى الفرق في أوروبا".

وقال أيضاً: "أتمنى في آخر الأمر أن أدرّب فريقاً كبيراً مثل فريق ريال مدريد، لكني أطمح فعلاً لأان أكون راضياً عن نفسي. أتوق لأن أصل إلى مصاف النخبة يوماً ما".

وعن جوزيه مورينيو قال: "من اليوم الأوّل كان جوزيه مورينيو مدركاً لوضعي، وكان واضحاً جداً عندما تكلّم معي. قال لي إنّه سيعتمد عليّ إن كنت قادراً على اللعب، لكنّه قال لي أنّه سيكون مبتهجاً أن أكون مع طاقمه إن لم أكن قادراً على اللعب".

وعن مسيرته كلاعب قال: "عشت العديد من اللحظات الرائعة، وخطوت خطوة هامة جداً عندما كان كويكي سانشيز فلوريس يدرّبني مع فريق ما دون سن ال19. وأذكر أيضاً بإعزاز كاستيّا الذي ارتقى وكنت في صفوفه، كما أذكر الموسم المذهل لخيتافي عندما كنت معه. هذه أغلى الذكريات عندي لأنّها أتاحت لي أن أستدعى إلى المنتخب الوطني الإسباني، والذي أنهيت مسيرتي معه بالفوز ببطولة أوروبا عام 2008. بعد ذلك عدت إلى النادي الذي ترك أثراً في حياتي برمّتها".

وقال خورخي فالدانو:
" يشكّل هذا اليوم نقطة تحوّل في حياة روبن. إنّه ينهي مسيرته كلاعب ليركّز على ولعه بهذه الرياضة بواسطة التدريب. إنّه، من اليوم، جزء من طاقم مدرّبي ريال مدريد، وسيبدأ بتعلّم ما الذي ينبغي أن يفعله وكيف. سيكون أيضاً جزءاً من " مختبر" مورينيو، حيث يتم التحضير بدقّة شديدة لكل مباراة. الهدف هو أن يكتسب روبن المهارات كي يتمكّن من تطبيقها مع أي فريق يوكل إليه في النهاية. لقد مرّ بمختلف فرق النادي وسيستفيد من خبرته كي يبقى جزءاً من عالم كرة القدم".

فيديو المؤتمر هنا 



حدث جوزيه مورينهو لـ milannews بعد لقاء فريقه بـ ميلان فقال:" مبارا جيدة ، وليس هناك شك بان الهدف الثاني تسلل ، هي كانت مباراة رائعة من ريال مدريد الذي أظهر أنه فريق قوي لكن ميلان أظهر شخصيته وخبرته وسأل مورينهو عن كاكا فأضاف: مع كاكا سنكون اقوى بكثير ، انه لاعب رائع ، يجيد التحرك العمودي والافقي وبدون كرة ، سيجعلنااقوى في صناعة اللعب وفي ادارة المرتدات ، نحن ننتظر عودته فهو جزأ من فريقنا ولا صحة لما يشاع ، هو فقط يريد العلاج الجيد لعودة منتظرة..... 


دخل اللاعب الاسباني الشاب سرجيو كناليس ضمن قائمة افضل 30 لاعب شاب في العالم ورافقه اربعة لاعبين من اسبانيا وكان ترتيب كناليس هو26 علي العالم في اللاعبين الشباب... 
وكان التصنيف يشمل اللاعبين تحت 21 عام وحصل بويان لاعب برشلونة علي المرتبة رقم 6 فيما اتي بعده من اسبانيا دي خيا حارس اتلتيكو مدريد في المرتبة رقم 17 ودومنجيز في المرتبة 20 واندر هيريرا في المركز 21 زكناليس في المرتبة 26.
وكان التمثيل الاكبر من اسبانيا والبرازيل بخمس لاعبين لكل دولة فيما اتت المانيا ممثلة باربعة لاعبين.



نفى متوسط ميدان نادي برشلونة و المنتخب الاسباني اللاعب تشافي هيرناندز الاشاعات المؤخرة عن تفكيره في الاعتزال دولياً وذلك عندما كان يحضر حفل لتقديم الحذاء الجديد لشركة اديداس من نوع "Predator", وكما اكد بأنه يهدف الى المشاركة مع المنتخب الاسباني في مونديال 2014. 
وقال تشافي:" انا لن اترك المنتخب الاسباني واؤكد على هذا الامر, واريد ان العب مع رفاقي الكأس الاوروبية القادمة في اوكرانيا و بولندا, وانا ايضاً اهدف الى المشاركة في المونديال القادم في البرازيل".
واثنى تشافي على مدربه بيب غوارديولا فقال:" بيب يعلمنا كل يوم معنى كرة القدم وهو المفتاح للفريق الفائز, اتمنى ان يجدد عقده لاني لا استطيع تخيل البرسا من دونه".
وفي النهاية تحدث تشافي عن الكرة الذهبية:" جميع المرشحين يستطيعون ان يجعلوا هذه الجائزة من نصيبهم, وانا مجرد دخلوي في اخر 5 مرشحين سيجعلني اشعر بالفخر".


خوان لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونه ، لا زالت قضايا الفساد تدور حوله منذ تركه لعرش رئاسة برشلونه للرئيس الجديد ساندرو روسيل ، فالرئيس السابق متهم بأنه كان يصرف ويبعثر الآموال بشكل كبير وعلى اصغر الآمور ، لذلك فالإدارة الجديدة ومنذ أشهر لا زالت تلاحق الرئيس السابق .

رئيس برشلونه السابق ، والآمين والمتحدث باسم المجلس الحالي للإدارة "فريكسا" ، تشاجرا أثناء إستجواب الرئيس السابق من قبل صحفي في بلازا ماسيا فرانسيس في مقاطعة كتلونيا .
فحينما كان لابورتا يستجوب من قبل الصحفي ، مر بالشارع "فريكسا" ، وبدأ الشجار أو إن صح التعبير المشادة الكلامية بين الإثنين ، وهذا يدل على التوتر الحالي بين إدارة برشلونه الجديدة والإدارة السابقة .




حقق نادي برشلونه رقم قياسي جديد في مبيعات التذاكر ، وبشكل خاص في مباراة إشبيلية يوم السبت الماضي ، فقد تم بيع 29257 تذكرة بلقاء إشبيلية ، وهذا رقم قياسي كبير جداً ، فالجماهير تأتي لمشاهدة مباريات برشلونه من جميع بقاع العالم ومن أي مكان الكرة الآرضية .
وكان للآعضاء النصيب الآكبر في تلك التذاكر ، حيث أن أعضاء النادي حصلوا على 22.505 تذكرة في لقاء إشبيلية ، وبهذا تم تجاوز رقم التذاكر التي تم بيعها في لقاء أتلتك بلباو والتي كان عددها "27825".

كما كانت مباراة إشبيلية ، ثاني أكبر مباراة من حيث الحضور الجماهير في هذا الموسم بعد مباراة فالنسيا ، حيث وفد للكامب نو في لقاء إشبيلية81020متفرج ، أما في لقاء فالنسيا فحضر 87975متفرج


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق